.

.

الأحد، 23 سبتمبر، 2012

لا يستحق القراءة


ملحوظة صغيرة
اكره ان يذكركي امامي الاخرون
لاننا لم نعد اصدقاء 
الاخرون الذين احبهم
انصحهم ان يكفوّ
عن تذكرتي 
بمن رحلت عنهم او رحلوا عني
صديقتي رحلت ولكن بداخل ما تبقي منها صديقتي 
ولكنها تتورا خلف الخطاية التي اقترفتها ..
اعبر عبر صورها اتذكر بقايا صديقتي التي لم تعد صديقتي
 اشعر انني فقدت كل ما املك من ذكريات عنها فقدتها كأنها ليست في حياتي او كانت في حياتي ..
احيانا اشعر انني من اختلق الحكايا بتفاصيلها ولكن كل شئ حولي يثيت العكس ..
يا صديقتي التي لن تعود يوماً كذلك ..كان من المؤسف رؤيتك في يوم كان الاشد فرحا في حياتي 
كان من المؤسف ان اري صديقك الذي كلما تذكرته او رايته اكتشف انه حقير
تعرفين اني لا اكرهك ولكني امقت رؤيتك
افسدتي يومي الجميل 
يؤسفني انني قد اراكي مصادفاً يوما ما
اعرف انني احتفظ باكثر اسرارك سراً ..اوعدك انني لن ابحوه يوماً حتي لو رغبت بذلك
سرك مؤسف ..سرك الذي دائما يقلقني عندما افكر في القلق
تغيبت عن اليوم الاول الدراسي كتغير ولكن كنتي انتي احد الاسباب
تعرفينني لست مثلك لست باحد يخفي مشاعره  لن اعد رغب في رؤيتك فهي تشعري بالمرض
برغم اننا اعتدنا منذ زمن ان نكون اصدقاء
اعرف انك لست بمثل هذا السوء 
ولن تكوني يوماً
ولكنك لم تعودي مناسبة لتصبحي 
صديقتي العزيزة
انا من اتخذ القرار
كنت احسبني سافقد ما يميزني 
بعد رحيلك
ولكنني بخير
لا اتذكرك 
لست مثلك اقول هذا لاشعر انني اقوي 
انا لست قوية 
لست علي الاطلاق
مثلك تماما
ولكني اشفق عليكِ بعض الشئ
فصديقتك الوحيدة التي ايضا اعتادت ان تكون صديقتي
كنتِ تكرهينها قبل رحيلي
وكنا نجلس لساعات نتحدث عنها بسوء
اعترف انه كان لايجب ان افعل ذلك
وتركتها لانني لايفترض ان اصادق 
من اتحدث عنهم بسوء
وظلت هي صديقتك الوحيدة
اما انا فحصلت علي اصدقاء جدد
يشبهونني
اشفق عليكِ حقاً
اتذكرين العام الفائت 
واحدة من اصدقائك الذين كانوا اصدقائك
اتصلت بي لتقول انك تشعرين بالوحدة
وانك بحاجه الي احد تتحدثين اليه
فتصلت بيك عند وصلي للمنزل
ليس للشماته 
فقط لانني اعتدت ان افعل ذلك
الم اقل لكٍ انني لا اكرهك
اتصلت بيكٍ
وبكل ما املك من حماسة 
تكلمت
وعندما ذهبت للدرس
الذي كنت اعرف انه في منزلك
ذهبت 
وظللت احدقك في منزلك
كأنني احاول احفظ صورة له
اتذكر كل الساعات التي قضينها فيه
كي لا افقد جميع ذكرياتي عنكِ
وما كنا نقوله اننا سنظل اصدقاء للابد
عندما جلسنا ثلاثينا نشاهد فيلم عبد الحليم
عندما كنا نسير من مدرستنا حتي منزلك
دعوتك لي يوم تجمع عائلتك
اعطائك لي الكثير والكثير من جواربك
اتذكر امك وكم كنت ارهبها
اتذكر احبائك الحقراء
اتذكر كرساتي التي تملكينها
وكراساتك التي املكها
اتذكر الاكل الشهي الذي لم اتذوق وقتها اشهي منه
اتذكر اعداد الفطار بانفسنا لانفسنا
اتذكر مجموعة جواباتي 
التي ظلت اوعد فيها
باشياء لن اكون قادرة علي تنفيذها
احاول الان اتذكر كل شئ عنك 
محاولة اخراج الذكريات
من اظلم جزء فيّ
اتذكر الاكواب الاتي تملكينها
اريد دفتري 
هل هذا يؤلمك
لكنِ اريده بحق
لا اقصد الاساءة
قد تحسبين يوماً انه النصر ..
انكِ تركتي بصمتك في عالمي
واعترف انكِ فعلتي
فأنتِ من اكثر الناس
التي قضيت معهم سنوات كثيرة
ولكن بصمتك لن تبقي للابد
سيحل محلها بصمات اخري
ربما لن احزن يوماً لو صادف مقبالتهم
هم ليسوا ابداً
افضل منك
ولكنهم مناسبون لي

هناك تعليق واحد:

  1. هونى عليكِ يا فتاتى ..

    فبالصبر تحدث المعجزات ..

    :)

    معلش .. هتعدى وهتبقى فل

    ردحذف

لا تقسوا عليّ .. وابتسم للحياة : )))))