.

.

الخميس، 18 فبراير 2016

كائن لا تحتمل خفته

كيف تقنع نفسك
بأن الاشياء المهمة
ليست مهمة علي الاطلاق
كيف تنقل الثقل 
تزيحه بكل ما تملك من قوة
من بؤرة اهتمامك
الي ابعد طرف علي الطرابيزة
احيانا افكر
انني يجب ان اجد وصف افضل
لما يحدث باستبدال كلمة طرابيزة
ولكني لا اجد
اعتقد انني توصلت لما يحدث
واعتقد انني فهمت ما يحدث
انا السنة اللي فاتت 
اول ترم 
ليس لدي امنيات، احلام، تطلعات
انا ليس لدي اي شيء فوق الطرابيزة
بتحلمي بايه يا رنيم؟
بحلم اني اخلص السنة 
خططي مش محتاجة كراسة
خططي هي الانغماس في العمل
خططي اني يبقي عندي مواعيد محددة للاحباط
وان يتسع الوقت لان ابكي
لكي اعترف لي انني تعبت
ان افقد الامل وانا اكثر تمسكاً به
برجع متأخر من الكلية
كل الناس بترجع قبلي
ولا احد يهتم مثلي
ابكي كل ما حدث طول اليوم
تحتضني امي 
ابكي باستمرار 
بدون سباب واضحة
احيانا اخري 
افتح عيني 
بعد كابوس مروع 
ابكي بدون ادني بذل للمجهود
بدون ان ادرك انني ابكي
لا اجد ما اتعلق به
ولا اجد ما يوزن الثقل علي الطرابيزة
استيقظ مبكراً 
ارتدي ملابسي علي عجل 
احضر واجلس في الصف الاول
معي كراسة واقلام 
مستعدة للانغماس

الاشياء التي ندعها تؤثر فينا
بجراءة لم تملكها اي من الاشياء الاخري

الاصدقاء الذين يحاولون
نجدهم وقت البكاء
نستند علي اكتفهم ونبكي

لا ندع الاشياء المبهجة تبهجنا
لا وقت للبهجة
وحين ندعها تغمرنا
نتوقف سريعاً
ولا نتركها تدوم طويلاً

انا لم اعش بالقلق 
لوقت طويل ابداً
وهو الان يرافقني 
في كل مكان
ولا يتركني وحدي ابداً
منذ عامين 
انا لست معتادة
واخاف ان اعتاده 
وانا لا ارغب في الاعتياد
وكل عام اظن انني استطيع التحكم فيه
فيتحكم في بكل سهولة
اكثر من اي مرة
كل عام اظن انني فهمت الامر كله
وانني استطيع المواجهة القلق
واواجهه انا افعل منذ عامين
ومازلت اواجهه
ولكني اقلق واهرب وابكي وارتجف

واتخيل ماذا لو لم ينتهي القلق
بانتهاء الكلية
اتخيل لو بدأت اقلق من المستقبل
ماذا لو كبر اكثر واكثر

مر تقول انني يجب
الا اعتاد اي شيء 
فكل شيء مؤقت 
يجب علي ان استمر في تجاوز كل شيء
والانغماس في كل شيء
حتي ينتهي كل شيء 

كنت افكر اننا نتعامل مع المصاعب بثلاث طرق
1- نتقبلها
2- نغيرها
3-نتذمر بشانها 
وانا مازلت اتذمر بشأنها 
مازلت اخاف ان اتقبلها 
اخاف ان احبها 
اخاف ان ازيح الثقل الوحيد الباقي لي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لا تقسوا عليّ .. وابتسم للحياة : )))))