.

.

الأحد، 28 فبراير، 2016

مقارنة المعاناة والمآسي

عادة لا اتعاطف مع كل معاناة الاخرين
كالبكاء علي اللبن المسكوب
عادة لا يثير شفقتي
انت من سكب اللبن
وعليك ان تتحمل كل المسؤلية فعلك
قد اساعدك علي شراء
زجاجة جديدة او كسب اموال تكفيك ان تشتري اخري واذا تعاطفت معك قد اذهب معك إلي امك اشرح لها مدي اسفك وان الخطأ خطأك ولكنك ابدا لم تقصد ما فعلت
انا احاول الا اقسو علي الاخرين
وعلي معاناتهم
ولكن احيانا لا استطيع الا ان افكر
في مدي تفاهة ما تقول
ادرك جيدا انه اهم شيء في حياتك
في هذه اللحظة
ولكن هرائك مازال هراء
مقارنة بالاخرين
لماذا اقارن معاناة البشر ببعض
لماذا يجب ان تكون فجاعتنا واحدة
ومن يحدد اذا كان ما تعانيه تفاهه
لا تستطيع ان تحدد الا بمقارنته بفجاعات الاخرين
قد تكون فجاعتنا ليست واحدة
وليست ابدا متساوية
لاننا لا نشعر بالاشياء نفسها
بنفس المستوي
قد يكون سكب اللبن
اسوء ما حدث في حياتك
واكثر تأثير عليك
من تأثير موت أمي عليَّ
اليس هذا ممكنا
هذا ما افعله معي
قارن ما انا فيه ب اسوء شيء
قد يحدث لاي مخلوق
واتفه مما اشعر به
انا لا انكر الاشياء
انا اتفه من الاشياء
فلا اجد ما انكره
لان كل ما اشعر به
ما هو الا عبث
مقارنة بالاخرين
فعندما اهرب
من مشاعري
ف انا هرب خوفا من ابتلي باسوء منها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لا تقسوا عليّ .. وابتسم للحياة : )))))