.

.

الأحد، 15 أكتوبر، 2017

عالق وسط المحيط؟

انا بكرة خيط
بدايتها هي ذاتها نهايتها
متشابكة 
ملاين الالاف من العقد الصغيرة 
لا تستطيع تجاهلها
ولا تستطيع ان تكمل بها 
ولا تستطيع ان تنزعها بدون ان 
تخرب بكرة الخيط كلها
انا بكرة خيط
لا تستطيع حل نفسها
ولا تقبل ان يقترب منها اي احد
ترسم دائرة حولها
وتدفع كل من يقترب من الدائرة  بشدة وبقسوة
حتي الاصدقاء 
خاصة الاصدقاء
يعتقد الكون انه يستطيع
حل عقدها
ولكنه لا يستطيع
ربما كان الكون افضل
بدون كل التشابك والتعقيد
المألوف الذي لا يتغير
لا يذهب ولا يعود
كحشبة صغيرة عالقة في وسط المحيط
لا تُري 
من صغرها
لا مكان تهرب اليه
لا احد يستطيع انقاذها
لا تستطيع ان تغرق حتي الموت
ولا ان تطير 
لم اكن ارغب في الكتابة 
عن تجاهل الاصدقاء
تجاهل العالم
وفقدان شهية الحكي
والاحتفاظ بكل الاشياء التي تعرفها لنفسك
لانك لا تعرف اذا كانت صحيحة
لانك لم تجربها ولم تقرأ عنها كفاية
والاحتفاظ بقصصك وذكرياتك
والاشياء الثمينة التي لم تحدث لاحد غيرك لنفسك
لانني وببساطة
ولم ارغب في تحميل نفسي المزيد من الذنب
وارفض ان احمله او اتحمله
واتقبله واسير في الاتجاه
الذي وضعت فيه
مسيرة 
لانني 
شخص لو ادرك\رأي كل الاشياء 
الخاطئة
وكل الاشياء غير المكتملة 
كل الاشياء الناقصة والفارغة
كل الاشياء التي لم تذهب ابداً
في الاتجاه الصحيح في نفسه
لذهب في الاتجاه المعاكس
لفقد القدرة علي الشعور بكل الاشياء من حوله
لقُتل شعوره بالذنب
وانا لا اريد ان اذهب في الاتجاه المعاكس
انا امشي في اتجاهات كثيرة غير محددة
اعرف ان العالم 
عالمي الان
يجب ان يكون
عن شيء غير الحب
ولكن الحب حفرة
تسقط فيها ولا تنجو ابداً
حتي تجتازها بنجاح
حتي تنتهي منها وتقضي عليها
او تقضي هي عليك
انا شخص يتعاطف مع الكون
ويتمني ان يؤمن العالم كله بالحب
يتمني ان يكون الحب
ولكنه ابعد ما يكون من ذلك
يقدر الاشياء الناقصة في الاخرين
وكونهم بشر
ويقدر التفاصيل 
يحب ان يكون هو سد للفراغات
قطع بازل التي تكمل الصورة
ويؤمن ان الاشياء الخاطئة
يمكن ان تكون صحيحة بسهولة
وان الكون يستحق ان تحبه 
كما هو بعيوبه وبتفاصيله 
بالاشياء الخاطئة التي لم تذهب ابداً
في الاتجاه الصحيح
يحب ان يعتقد ان لديه القدرة
ان يحب كل الاشياء التي ينبذها
المجمتع والبشر وحتي الكون كله
ولكنه لم ينبذ من قبل
ولذلك فهو غير قادر 
ان يحب نفسه
او يحلم لنفسه
بالاشياء التي يرغب ان يكونها للكون كله 
فكيف تؤمن بالاشياء نفسه
وتكفر به
تؤمن انك تسطيع ان تنير قلب الكون
بقلب مهجور لا يستطيع ان ينقذه احد 
ولكنك تستطيع ان تنقذ الكون

"كنت أتقمص دوماً دور المنقذ،
في حين لا أستطيع إنقاذ نفسي!
لسر ما..
كل بطل يحتاج لبطل آخر كي ينقذه"*
*جلسات مريض نفسي (ابن صالح)

عقلي افكار غير مكتملة
افكار لا اكملها 
ولا اهتم ان اكملها
افكار اعرفها فلا احتاج ان اكملها
ف اقفز بينها
ولا اجد في النهاية اي فائدة للتفكير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لا تقسوا عليّ .. وابتسم للحياة : )))))